Bahçeşehir - بهتشا شهير

Istanbul / Turkiye - إسطنبول / تركيا

(0212) 672 09 90

info@alattar-realestate.com

تركيا .. مبيعات العقارات عبر الإنترنت للأجانب تجاوزت 100 مليون ليرة تركية

تركيا .. مبيعات العقارات عبر الإنترنت للأجانب تجاوزت 100 مليون ليرة تركية

قال فاروق أكبال الرئيس التنفيذي لـ جمعية الترويج الدولية للعقارات” (GİGDER) والتي تمثّل العلامات التجارية العقارية الرائدة في تركيا إن الشركات العقارية التركية باعت في شهر آذار/ مارس عقارات سكنية تزيد قيمتُها عن 100 مليون ليرة تركية (14.3 مليون دولار) عبر الإنترنت للمشترين الأجانب .

وفي لقاءٍ له مع وكالة الأناضول يوم الثلاثاء الماضي إن مبيعات العقارات للأجانب أصبحت عن طريق الإنترنت بسبب تفشي وباء كوفيد 19 مضيفاً أن المشترين الأجانب الذين لم يتمكنوا من السفر إلى تركيا قد توجهوا إلى منصات التواصل الأجتماعى .

وقال كابال : باستخدام المنظور المبتكر والإمكانيات التكنولوجية والزخم الذي حقّقته بلادُنا في مجال الرعاية الصحية أنشأنا طلباً دوليّاً تحوّل إلى اجتماعات ما قبل البيع وتحفظات باستخدام الأدوات الرقمية” مشيراً إلى أن أعضاء الجمعية قاموا ببيع 120 عقاراً من خلال المنصات عبر الإنترنت في شهر مارس ما حقّق دخلاً يتجاوز 100 مليون ليرة تركية .

وأضاف كابال إن هذا يظهر أيضاً أن أشياء الجيدة تحدث في السوق وأن كلاً من تركيا والشركات التركية تواكب الظروف المتغيرة .

هذا وقد ارتفع إجمالي مبيعات العقارات السكنية في تركيا بنسبة 33 بالمئة في الفترة ما بين كانون الثاني/ يناير ومارس ليبلغ 341 ألفًا و38 وفقاً للمعهد الإحصائي التركي توركسات (TurkStat) .

وأظهرت البيانات أن المبيعات للأجانب قفزت بنسبة 13.8 بالمئة على أساساً سنوياً في نفس الفترة لتصل إلى 10 آلاف و48 .

كما تم بيع ما يقرب من 1.35 مليون وحدة سكنية في البلاد في عام 2019 في حين تمّ شراء ما يصل إلى 45 ألفاً و500 بيتاً من قِبل الأجانب بزيادة قدرُها 14.7 بالمئة مقارنةً بالعام السابق .

وأوضح أكبال أنه منذ اللحظة التي بدأ فيها الوباء تمّ تنظيمُ جولات افتراضية للعملاء الأجانب باستخدام نظارات الواقع الافتراضي وأداوت مختلفة عبر الإنترنت للحفاظ على سير المبيعات .

وقال أكبال إن الظروف الأخيرة التي تمثّلت بتفشّي وباء كوفيد 19 قد أدّت لتغييرٍ كبيرٍ في عمليات التسويق والمبيعات والإدارة في قطاع العقارات .

وقال أكبال : مع تكنولوجيا الملكية تتغير الصناعة بسرعة في العديد من المجالات مثل تقنيات الواقع الافتراضي والمعزز والأتمتة وخدمات إدارة علاقات المستهلكين وخدمات الإعلانات الموجهة رقمياً والتمويل الجماعي وسلسلة الكتل وغيرها مشدّداً على أن بعض اللوائح مطلوبة لتطوير هذه الأنظمة .

وختم بالقول : بالإضافة إلى ذلك نحن بحاجة إلى وظائف مختلفة مثل المؤسسات العقارية التي لديها شهادة تفويض لبدء المعاملات وخاصة تطبيق المعاملات المتعلقة بالأجانب .

 

آخبار ذات صلة

تركيا تتمتّع بثاني أعلى مخزوناً من المواد الأساسية وسط جائحة كورونا

أكّدت تركيا باعتبارها أكبر مصدّرٍ للطحين في العالم...

أكمل القراءة

تركيا توزّع الكمامات الطبية على مواطنيها تصلهم بالبريد بالمجّان

أعلنت وزارة الصحة التركية اعتزامها توزيع كمامات طبية...

أكمل القراءة

خبراء اقتصاديون : تركيا ستقلب أزمة “كورونا” من محنة إلى منحة

أجمع عدد من المحللين والخبراء الاقتصاديين أن تركيا...

أكمل القراءة
WhatsApp chat
للحصول على تفاصيل أكثر دعنا نتصل بك