Bahçeşehir - بهتشا شهير

Istanbul / Turkiye - إسطنبول / تركيا

(0212) 672 09 90

info@alattar-realestate.com

صادرات المواد الغذائية التركية إلى الولايات المتحدة تقترب من مليار دولار

صادرات المواد الغذائية التركية إلى الولايات المتحدة تقترب من مليار دولار

بلغت قيمة الصادرات التركية من المنتجات الغذائية إلى الولايات المتحدة، أكبر مستورد للمواد الغذائية في العالم، في عام 2018 إلى927 مليون دولار، في حين تهدف تركيا لإيصالها إلى ملياري دولار في عام 2023، في حين يشارك قطاع الأغذية التركي في “المعرض الصيفي للأغذية الفاخرة” أحد أكبر المعارض المتخصصة في صناعة الأغذية في أمريكا الشمالية، من خلال 39 شركة تركية في جناح بمساحة 539 متر مربع .

وقد انطلقت فعاليات الدورة الخامسة والستين من معرض الأغذية الصيفي في 23 حزيران/ يونيو الماضي في مدينة نيويورك الأمريكية. وقال بيرول جلب، نائب الرئيس المنسق لجمعية المصدّرين في منطقة إيجه، إن مصدّري الأغذية الأتراك قد نجحوا في تنظيم المشاركة في المعرض في كل عام منذ عام 1998، مشيرًا إلى أنهم شاركوا في المعرض للمرة الثانية والعشرين هذا العام، وأن 39 شركة تركية ستقدّم منتجاتٍ مميزة وعالية الجودة للمشترين الأمريكيين والمشاركين من جميع أنحاء العالم .

وأقيم في الجناح التركي في المعرض حفل طهي للشيف التركية أوزلام أوزجان كرانستون، التي تقيم في الولايات المتحدة منذ فترةٍ طويلة. وقدّمت الطاهية الرئيسية للمشاركين مجموعةً من الأطباق التركية الشهية، كما خصّصت زاوية في الجناح لتذوّق القهوة التركية لفتت أنظار الزوّار .

وقد قامت “مجلة الغذاء الخاص” (Special Food Magazine) التي تعد من أهمّ المجلات المتخصّصة في الولايات المتحدة، بكتابة صفحةٍ كاملةٍ عن ثقافة الأكل التركية. ونشرت خلال المعرض تقارير يومية، احتوت على إعلانات للدول ومن بينها إعلان لتركيا .

صرّح بيرول جلب بأن الجناح التركي يهدف لتسليط الضوء على تركيا كموّردٍ أساسيٍّ للمواد الغذائية، من خلال الأنشطة الترويجية التي ستُقام في المعرض والتي ستؤكد تنوع وجودة تصميم المنتجات التركية، وأضاف: “تستورد الولايات المتحدة قرابة 150 مليار دولار من المنتجات الغذائية سنويًّا. نريد أن نحصل على ملياري دولار على الأقل منها. ويعد معرض الأطعمة الصيفية معرضًا قيّمًا للغاية من حيث تحقيق هذا الهدف” .

وأشار جلب إلى أن هذا المعرض الشهير والعالمي سيفتح أبوابًا جديدةً للمصدّرين الأتراك، وأضاف: “تستطيع تركيا التصدير إلى 224 دولة، ممّا يعني أنه لا توجد لدينا مشاكل في الدخول إلى السوق الأمريكية. ومع ذلك، من الضروري دراسة السوق لأن فترة تواجد عدد من منتجاتها في هذا السوق لا تزيد عن ثلاث سنوات” .

ويذكر أن شركات تركية عاملة في مجالات الفواكه المجفّفة والزيتون وزيت الزيتون ومنتجات الفواكه والخضروات والحبوب والبقوليات والمعكرونة والزيوت النباتية ومنتجات الغابات غير الخشبية والتوابل والحلويات شاركت في المعرض الذي ضم أكثر من ألفين و500 شركة من 55 دولة في معرض الأطعمة الصيفية لهذا العام، والذي من المتوقّع أن يستقبل نحو 25 ألف زائر .

آخبار ذات صلة

تركيا تصعد إلى المرتبة الـ 18 عالمياً في “احتياطي الذهب”

أظهرت بيانات رسمية صعود تركيا إلى المرتبة الـ 18 عالميا...

أكمل القراءة

مديرية السجل العقاري التركية تعتزم فتح فروع لها في بلدان عربية وغربية

تعتزم المديرية العامة للسجل العقاري التركية (الطابو)،...

أكمل القراءة

تعرف على عدد المجنسين الأجانب بعد تعديلات قانون منح الجنسية للمستثمرين

كشفت المديرية العامة لشؤون السكان والجنسية التركية،...

أكمل القراءة
WhatsApp chat
للحصول على تفاصيل أكثر دعنا نتصل بك