لماذا يجب عليك أن تشتري بيتا أو تستثمر في منطقة بهتشا شهير (إسطنبول)؟

تعد منطقة بهتشا شهير “مدينة الحدائق” من مناطق الجذب الاستثماري العقاري، فهي تتطور تطورا ملحوظا في السنوات الأخيرة من كافة النواحي، وهي فرصة كبيرة للاستثمار والتملك.

وبسبب قربها من المناطق الحيوية الأساسية في إسطنبول؛ صارت قبلة لكبار المستثمرين، ولا سيما المستثمرين العرب الذين قاموا بإنشاء المشاريع الضخمة فيها.

 

 

وتعد بهتشا شهير من المناطق الهادئة في إسطنبول؛ حيث تتوفر البيئة المثالية للعائلات التي تبحث عن السكينة والطمأنينة والراحة والجمال والرقي في كافة الخدمات التي تقدمها البلدية والمجمعات السكنية العقارية الخاصة، وأطلق عليها “مدينة الحدائق” لكثرة الأماكن الخضراء فيها.

الموقع الجغرافي:

تقع بهتشا شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول؛ وهي تنقسم إلى قسمين، وتقع أراضيها ضمن بلديتي باشاك شهير وأفجلار، بين بحيرتي “بيوك تشكمجة” و”كوتشوك تشكمجة”.

وتتميز المنطقة بطبيعتها الخلابة والهادئة، وتلالها وهضابها ووديانها الصغيرة مما يضفي على المنطقة جمالا وسكينة، وإطلالات مميزة للمشاريع السكنية العقارية فيها.

 

 

منطقة بهتشا شهير من المناطق القريبة من طريقي إسطنبول الرئيسيين الذين يربطان شرقها بغربها؛ TEM و E5، ويمكن من خلالهما الوصول إلى جميع مناطق إسطنبول، وهذا يزيد من قيمة العقارات الموجودة في المنطقة، ويحفز المستثمرين على الشراء والاستثمار فيها.

تتميز منطقة بهجة شهير في إسطنبول بسهولة الوصول إليها من كافة مناطق المدينة عبر شبكة الطرق البرية الحديثة التي تحيط بها، بالإضافة إلى السكة الحديدية التي تربط الجانب الأوروبي من مدينة إسطنبول مع مدينة أدرنة على الحدود مع بلغاريا.

المراكز الحيوية القريبة من منطقة بهتشا شهير

تتميز المنطقة بموقعها الهام؛ حيث تعتبر أقرب منطقة من مطار إسطنبول الثالث الجديد الذي يبعد عنها 12 كلم، وسيتم افتتاحه قريبا في نهاية عام 2018.

 

 

والمنطقة قريبة من مشروع القرن “قناة إسطنبول” المائية الجديدة الموازية لمضيق البوسفور، والتي من المخطط أن تكون من أكبر المشاريع الاستثمارية التي تنشئها تركيا في القرن الواحد والعشرين.

 

وتعد المنطقة من المناطق القريبة من جسر إسطنبول الثالث “جسر السلطان يافوز سليم” الذي تم افتتاحه مؤخرا، الذي يربط إسطنبول الآسيوية بالأوروبية بطريق سريع فوق مضيق البوسفور، كما تبعد منطقة بهتشا شهير 18 كلم عن مطار أتاتورك الدولي، و35 كلم عن مركز مدينة إسطنبول وميدان تقسيم.

يتوفر في منطقة بهتشا شهير مجموعة من المجمعات السكنية الفاخرة  المزودة بكافة الخدمات الراقية التي تناسب أذواق العائلة، بالإضافة إلى مجموعة من مراكز التسوق الضخمة التي تضم أهم الماركات العالمية، كما يتوفر فيها مجموعة من الأسواق الشعبية والمقاهي والمطاعم والسينما.

 

المواصلات في منطقة بهتشا شهير

تسعى بلدية إسطنبول الكبرى إلى ربط المنطقة التي شهدت توسعا غير مسبوق في المشاريع العقارية العمرانية بكافة مناطق إسطنبول عبر توسيع شبكة المواصلات وتنويعها.

ستقوم بلدية إسطنبول بإنشاء خط مترو جديد يربط منطقة إسنيورت وبهشتا شهير وإسبارطة كوله بمنطقة محمود بي ومنطقة مجيدية كوي المركزية وسط إسطنبول، كما سيتم ربط هذا الخط بمشروع خط مرمراي الذي يربط جانبي إسطنبول الأوروبي والآسيوي عبر نفق  يمر من تحت البحر.

ويأمل المستثرون الذين يتدفقون إلى المنطقة الحيوية في الجانب الأوروبي من إسطنبول أن يسهم مشروع خط مترو الأنفاق الذي سيوفر الوقت والراحة والأمان لساكني المنطقة برفع قيمة الاستثمارات العقارية في المنطقة.

ويتوقع كثير من المراقبين أن تشهد المنطقة في الفترة القريبة القادمة ارتفاعاً بنسبة 20 بالمئة في قيمة العقارات، ويستمر هذا الارتفاع تدريجياً إلى أن يبلغ ذروته بعد الانتهاء من إنشاء خط المترو الجديد.

 

 

كما تتوفر في منطقة بهتشا شهير خدمات التاكسي، وباصات النقل العام التي توفرها البلدية، وكذلك باصات النقل المجاني التي توفرها المجمعات السكنية من وإلى الأماكن الحيوية في وسط منطقة بهتشا شهير.

معالِم ومرافق بهتشا شهير العامة

مجمع ومول أكباتي AKBATI

يعد مجمع ومول أكباتي مركزا تجاريا واستثماريا ضخما في منطقة بهتشا شهير، وهو مكان مهم للعائلة والأطفال للتسوق وقضاء وقت ممتع برفاهية ورقي؛ حيث يضم مجموعة من المحلات التجارية والماركات العالمية والتركية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي وقاعة سينما، وبالقرب من مجمع أكباتي مجموعة من المقاهي والمطاعم التي يمكن قضاء وقت ممتع فيها.

بازار بهتشا شهير الشعبي

في هذا البازار “السوق الشعبي” تباع الخضراوات والفواكه الطازجة، ويعتبر من الأماكن المهمة للتبضع وشراء كافة احتياجات المنزل، ويفتح 5 أيام في الأسبوع.

 

حديقة بهتشا شهير “غوليت”

وهي حديقة جميلة مليئة بالممرات المائية والبحيرات والمناطق الخضراء الجميلة، بالإضافة إلى ممشى مخصص لممارسة الرياضة، وألعاب للأطفال وأجهزة رياضية.

والحديقة مكان مفضل لالتقاط الصور التذكارية للعرسان الجدد، بسبب مناظرها الخلابة.

 

 

النوادي الصحية

تضم منطقة بهتشا شهير مجموعة من النوادي الصحية الخاصة، وأحدها ملك للبلدية ويقدم اشتراكات بأسعار مخفضة لقاطني منطقة بهتشا شهير.

المستشفيات

يتوفر في المنطقة مستشفيان أحدهما المستشفى الألماني والآخر مستشفى تركي.

جامعة بهتشا شهير

تعد جامعة بهتشا شهير من أهم الجامعات في تركيا، و لها فرعان أحدهما في منطقة بشكتاش والآخر في بهتشا شهير.

 

 

مقارنة العقارات

قارن
WhatsApp chat